كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن نقاش جرى بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، حيث تمت مناقشة تهديدات إيران والفصائل العراقية المدعومة منها. وأشار البيان الصادر من وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى أهمية تفكيك بنية تنظيم حزب الله، كما أكدت الولايات المتحدة دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وحذرت من عواقب وخيمة إذا ما شنت إيران هجوماً مباشراً على إسرائيل.
تحدث وزير الدفاع الأمريكي مع نظيره الإسرائيلي عن التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية في لبنان، وأعرب عن حاجة إلى حل دبلوماسي لضمان السلامة وعودة المدنيين إلى منازلهم على جانبي الحدود بين لبنان وإسرائيل. وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة في وضع جيد لمواجهة التهديدات من إيران والمنظمات الإرهابية المدعومة منها، وحثت على تفكيك بنية تنظيمات إيرانية على الحدود الإسرائيلية.
وفي سياق متصل أشار وزير الدفاع الأمريكي إلى ضرورة الحفاظ على الأمن في المنطقة، وحذر من العواقب الوخيمة التي قد تتحملها إيران في حال قررت شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل، مؤكداً على تأييد الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وضرورة مواجهة التهديدات الإيرانية وتنظيماتها المدعومة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.