في تطورات جديدة، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن إسرائيل بدأت بالرد على إيران من خلال استهداف عدة مواقع. وصرح مسؤول إسرائيلي لفوكس نيوز بأن الهدف من الضربات الإسرائيلية على إيران هو تحقيق الردع. يأتي هذا الرد بعد سلسلة من الانفجارات التي وقعت في العاصمة طهران ومدينة كرج المجاورة. وحتى اللحظة، لم تكشف تل أبيب أو طهران عن أي تفاصيل إضافية بخصوص الهجمات.

وعلى الجانب الآخر، توعدت إسرائيل بالرد على الهجمات الإيرانية التي تعرضت لها، بينما حثت الولايات المتحدة إسرائيل على تقييد هجماتها للقواعد العسكرية فقط، دون المساس بالمنشآت النفطية والنووية الإيرانية. ويرى مراقبون أن هذه التصاعدات في التوتر بين الجانبين تأتي بعد الهجمات التي شنتها طهران على إسرائيل في أكتوبر، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وجنرال بالحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل، أطلقت إيران يوم الأول من أكتوبر أكثر من 180 صاروخا باتجاه إسرائيل، استهدفت 3 قواعد جوية إسرائيلية. وقد أعلنت إيران أن هذه الهجمات كانت رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران وجنرال بالحرس الثوري الإيراني. ويعتبر هذا التصعيد الأخير في الصراع بين إسرائيل وإيران تطوراً مقلقاً، خصوصاً في ظل التوترات الإقليمية الحالية والدور الهام الذي تلعبه الطرفين في شؤون المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.