أعلن رئيس بلدية أربيل، كارزان هادي، عن فتح تحقيق في الخروقات الدعائية التي ارتكبتها بعض الأحزاب والكيانات السياسية خلال الحملة الانتخابية في إقليم كوردستان. وقال هادي إنها تضمنت استخدام الجزر الوسطية والبنايات العامة والمناطق الخضراء في الدعاية الانتخابية، مما يعد خرقًا واضحًا لتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق. وأشار إلى أهمية الالتزام بالتعليمات والقوانين لضمان نزاهة الحملة الانتخابية وفق الضوابط المحددة.
وأكد رئيس بلدية أربيل أنه تم رفع كتاب خاص إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بهدف تغريم الكيانات والأحزاب التي خالفت قوانين الدعاية الانتخابية. ودعا إلى احترام القوانين وتجنب الخروقات لضمان سير الحملة الانتخابية بشكل نزيه. ويأتي هذا التحقيق في إطار استعدادات إقليم كوردستان لإجراء انتخابات برلمانه في الشهر القادم.
وانطلقت الحملة الدعائية الانتخابية في إقليم كوردستان في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر، ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات البرلمانية في العشرين من شهر أكتوبر. ودعا رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في كلمة تلفزيونية، إلى أن تكون هذه الانتخابات “حضارية” وأهمية التصدي للكراهية واحترام مكانة المرأة في العملية الانتخابية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.