انطلقت عملية تسليم القمح في مدينة اربيل، عاصمة اقليم كوردستان، حيث تم تحديد نسبة 700 ألف طن للاقليم وفقا لكميات استلمناها من محافظات الجنوب. وقد دعا مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب العراقية الجهات الحكومية في الاقليم إلى توزيع هذه النسبة على المزارعين الذين زرعوا القمح. وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كوردستان أن الحكومة الاتحادية ستتسلم 700 ألف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم.

وأكدت وزارة التجارة العراقية، في بداية شهر حزيران الجاري، تحقيق الاكتفاء الذاتي لمحصول القمح للموسم 2024 من خلال الكميات المسوقة من المزارعين، حيث تم تسلم 270 ألف طن من القمح، ومتوقع وصول الكميات المستلمة إلى 7 ملايين طن خلال الموسم التسويقي الحالي. وفي سياق متصل، دعت وزيرة الزراعة والموارد المائية في اقليم كوردستان الحكومة المحلية إلى توزيع النسبة المحددة من محصول القمح على المزارعين الذين زرعوا القمح.

أعلنت الوزارة خلال مؤتمر صحفي أن الحكومة الاتحادية ستتسلم 700 ألف طن من محصول القمح من مزارعي إقليم كوردستان. حيث تحقق الاكتفاء الذاتي في محصول القمح للموسم 2024 من خلال الكميات المسوقة من المزارعين وقد بلغت الكميات المستلمة 270 ألف طن حتى الآن، مع توقع وصول الكميات المستلمة إلى 7 ملايين طن خلال الموسم التسويقي الحالي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.