أعلنت مديرية أسايش أربيل يوم السبت عن إلقاء القبض على سيدة بعدما دهست سيدة أخرى ما أدى إلى وفاتها. وأوضحت المديرية في بيان صادر عنها ونقلته وكالة شفق نيوز أن السيدة المتهمة ارتكبت الحادث في منطقة “كوراني نوي” في أربيل بتاريخ 24 أكتوبر 2024. وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض عليها بناءً على أمر من قاضي التحقيق في أسايش أربيل، وأنها قامت بالفرار بعد ارتكابها الجريمة.

وأكدت المديرية أن الضحية، التي توفيت جراء الدهس الذي نفذته السيدة المتهمة، كانت تحمل الاسم (ه، م، م). وقد تم نقل الجثة إلى الطب الشرعي لإجراء الكشف الطبي اللازم، بينما تم احتجاز السيدة المتهمة لاستكمال التحقيق معها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقها. ويأتي هذا الحادث في سياق ازدياد حوادث الدهس في المناطق الحضرية، مما يثير قلق السلطات الأمنية والمجتمع المحلي بشكل عام.

ويشهد العراق بشكل عام ومدينة أربيل بشكل خاص تزايداً في حوادث السير والدهس بسبب السلوكيات السيئة للسائقين وعدم احترامهم لقوانين المرور. وتعتبر الحوادث المرورية من المشاكل الرئيسية التي تواجه السلطات في محاولتها لتحسين الأوضاع الأمنية والسلامة المرورية في البلاد. ومن المهم على السائقين التقيد بقوانين المرور وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، من أجل حماية حياة الناس وتجنب وقوع حوادث مميتة مثل الحادث الذي وقع في إقليم كردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.