بحث الزعيم الكوردي مسعود بارزاني مع القنصل العام الروسي في أربيل ماكسيم روبين عدة ملفات خلال لقائهما في مصيف صلاح الدين. تم مناقشة الأوضاع السياسية والمستجدات الأخيرة في المنطقة، بالإضافة إلى انتخابات برلمان كوردستان المقبلة في تشرين الأول. كما تم التطرق إلى العلاقات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية، وتأثير زيارة الرئيس بارزاني إلى بغداد.

تم التأكيد خلال اللقاء على العلاقات التاريخية والصداقة العريقة بين الشعبين الكوردي والروسي، مشيرين إلى المحطات المهمة لهذه الصداقة. وأكد القنصل العام الروسي على استمرار إقامة أواصر الصداقة والعلاقات الودية بين الجانبين في جميع الظروف. يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون وتبادل الاراء بين القيادة الكردية والروسية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يعكس لقاء بارزاني مع القنصل العام الروسي التزام القيادة الكوردية بتعزيز العلاقات الدولية والبحث عن فرص التعاون مع مختلف الدول. وتأتي هذه الزيارة في سياق استعراض العلاقات بين إقليم كوردستان وروسيا وتوثيق التعاون المشترك في مجالات مختلفة، بما في ذلك الأمور السياسية والاقتصادية والثقافية. يشهد هذا اللقاء على الروابط الوثيقة بين الشعبين والحرص على تطوير دور الإقليم على الساحة الدولية من خلال بناء علاقات متينة مع الدول الصديقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.