أعلن محافظ أذربيجان الغربية الإيرانية، محمد صادق، عن ارتفاع حجم التبادل التجاري مع إقليم كوردستان العراقي إلى مليار دولار خلال العام الماضي، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع محافظ أربيل أوميد خوشناو. وأكد صادق أن هذا الارتفاع جاء نتيجة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الاقتصادية التي تم توقيعها بين الجانبين في العام الماضي في مدينة أورمية. وأشار إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، وذلك من خلال العمل على استكمال البنى التحتية الحدودية وتشغيل المنافذ على مدار الساعة.

من جانبه، أعرب محافظ أربيل، أوميد خوشناو، عن رغبته في توسيع العلاقات مع إيران بغية تحسين الظروف المعيشية للشعب، مشيراً إلى أهمية تنفيذ مذكرات التفاهم بين الدولتين. وأكد خوشناو أن المسؤولين الرفيعي المستوى في العراق وإيران يؤكدون دائماً على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين. وأضاف أن البنية التحتية جاهزة لاستقبال زوار الأربعينية من طريق تمرجين وباشماخ هذا العام، مع التركيز على تقليل المشاكل التي واجهتهم في السنوات السابقة.

عقد محافظ أذربيجان الغربية ومحافظ أربيل اجتماعاً مهماً في الإقليم، لبحث تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتبادل الخبرات لزيادة الفوائد المتبادلة. وتعتبر هذه الخطوة ضمن جهود البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق الازدهار الاقتصادي للشعوب في المنطقة، وذلك عبر التركيز على استكمال البنى التحتية وتشغيل المنافذ الحدودية بشكل مستمر ومنتظم على مدار الأسبوع. ويعد هذا التعاون بين إيران وكوردستان العراقي خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، بما يعود بالنفع على الشعبين ويعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.