طلبت الكوادر الصحية المتطوعة في السليمانية تعيين خريجي الكليات الصحية ومنحهم فرص التوظيف في المؤسسات الصحية، حيث بلغ عدد العاملين المتطوعين في القطاع الصحي 5500 شخص، بينما ينتظر حوالي 15 ألف خريج فرصة التعيين. يؤكد المتطوعون أن المؤسسات الصحية في المحافظة تحتاج إلى 25 ألف كادر صحي لضمان استمرارية العمل وتقديم الخدمات. وقد هدد المتطوعون بالاضراب العام إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم، مع تحذير من تأثير العمل التطوعي بشكل كبير على فرص التوظيف الرسمية.

من ناحية أخرى، طالب اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية الحكومة بالتسريع في صرف رواتب ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد تحديث وزارة المالية والاقتصاد بتوفر التمويل اللازم لذلك. يشير المسؤول إلى أن نحو 410 آلاف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون من صعوبات في المتابعة الدراسية بسبب تأخير صرف الرواتب، ما يجعلهم يعانون من نقص الدعم المالي في ظل بداية العام الدراسي.

من جهته، كشف مساعد رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية في إقليم كوردستان عن أسباب عدم تمويل الحكومة الاتحادية لرواتب الموظفين في الإقليم، مؤكداً أن وزارة المالية الاتحادية لديها بعض الملاحظات على قوائم الموظفين ونظام البصمة، مما سببت تأخير في عملية صرف الرواتب. وفي هذا السياق، أكدت الحكومة الإقليمية استعدادها لتوزيع الرواتب في حال تم إيداع المبالغ المطلوبة في حساب البنك المركزي العراقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.