أعلن رئيس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية، سامان حسين، عن تفاصيل توزيع الوحدات السكنية على ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة. وأوضح حسين أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في العراق وإقليم كوردستان، حيث تم الحصول على 240 وحدة سكنية التي ستوزع على المستحقين وفقا للشروط المحددة. وأشار حسين إلى أن هناك نحو 16 ألف مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة السليمانية، ومن بينهم حوالي 5 آلاف يحملون هوية الاتحاد. وقد تم تسجيل أسماء 4 آلاف معوق خلال الفترة الأخيرة، حيث أن 98٪ منهم من المؤجرين.

كشف حسين أن سعر الوحدة السكنية 5 آلاف دولار، وتدفع على شكل أقساط شهرية تبلغ 150 ألف دينار شهرياً، موضحاً أن عملية التسجيل مستمرة حتى 22 فبراير/ شباط، حيث سيتم بعدها إجراء قرعة علنية لتحديد المستفيدين. وأكد أن جميع المتقدمين لهم الحق في المنافسة للحصول على الوحدة السكنية، وفي حال تم اختيارهم، ستصبح الشقة ملكهم حيث يمكنهم تأجيرها أو بيعها أو السكن فيها. ومن المتوقع أن يزداد عدد المسجلين خلال الأيام المقبلة.

وأخيراً، أشارت الى أن الحروب والمشاكل الأمنية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، أدت إلى ارتفاع عدد ذوي الاحتياجات الخاصة، مع انباء عن مناشدات انسانية لرفع مستوى الاهتمام بهذه الشريحة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.