استقبل محافظ اربيل اوميد خوشناو القنصل الجديد للمملكة المتحدة في إقليم كوردستان، جيمس غولدمان، في مقهى اربيل العريق بعد توليه مهام عمله. وقد تم في هذا اللقاء التطرق إلى مجموعة من التوصيات والمطالب المتعلقة بإقليم كوردستان بشكل عام والعاصمة اربيل بشكل خاص. وأكد اوميد خوشناو وجود علاقات ودية وتاريخية مع بريطانيا، وأن كوردستان كانت على تنسيق مع السلطات البريطانية وفقًا للمراحل التاريخية. وأعرب القنصل عن دعمه المستمر وتعاونه مع إقليم كوردستان بصفة عامة والعاصمة اربيل بصفة خاصة.

وأشار القنصل الجديد جيمس غولدمان إلى أن بلاده تنسق على مستوى الثقافة والآثار والعلاقات والإعلام مع إقليم كوردستان، وأن عدد الطاقم الحالي في الإقليم أكبر من طواقم بعض السفارات البريطانية الأخرى في دول العالم. وأضاف غولدمان أنه سيكون دائمًا داعمًا ومتنسقًا مع إقليم كوردستان بصورة عامة والعاصمة اربيل بصورة خاصة. وأعرب في قسم آخر من حديثه عن إعجابه بالأكلات اللذيذة في اربيل وخاصة “الدولمة” و”القيسي”.

وأعلن محافظ اربيل اوميد خوشناو أنهم جربوا أكلة “الكباب” داخل سوق القيصرية في اربيل، وأنه يتم إعداد الزي الكوردي للقنصل البريطاني ليرتديه في عيد نوروز هذا العام، ما يعكس حرصهم على توطيد العلاقات الثقافية وتعزيز التبادل الثقافي بين إقليم كوردستان والمملكة المتحدة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.