أعلنت وزارة المالية الاتحادية يوم الخميس عن إطلاق تمويلات رواتب إقليم كوردستان لشهر آذار. وجاء في بيان للوزارة أنه تم إطلاق تمويلات الرواتب لموظفي الإقليم المدنيين ومستحقات المعاقين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين وغيرهم. الوزارة نوهت بأنها قد أبلغت المحكمة الاتحادية وديوان الرقابة المالية الاتحادي بإطلاق تمويلات رواتب المستفيدين في الإقليم ودعت الحكومة المحلية لتحمل المسؤولية القانونية عن صحة المعلومات والبيانات.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة المالية الاتحادية عن إطلاق تمويلات مرتبات المنتسبين الأمنيين في إقليم كوردستان للشهر الماضي. وأعلن رئيس الحكومة المحلية، مسرور بارزاني، عن التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية بشأن ملف رواتب موظفي الإقليم. وكانت المحكمة الاتحادية قد قررت إلزام رئيس الوزراء الاتحادي ورئيس الحكومة المحلية بتوطين رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام لدى المصارف الاتحادية.

وفي تطور آخر، أعلنت وزارة المالية الاتحادية عن إطلاق تمويلات رواتب إقليم كوردستان لشهر شباط. وقد أطلقت دائرة المحاسبة في الوزارة تمويلات الرواتب لموظفي الإقليم المدنيين والعسكريين ومستحقات شؤون الشهداء والمتقاعدين وغيرهم. أكدت الوزارة على أهمية تحمل الحكومة المحلية المسؤولية القانونية عن صحة المعلومات والبيانات المقدمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.