أكد رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، القاضي عمر أحمد، أن المفوضية جاهزة لإجراء الانتخابات النيابية في إقليم كوردستان في العشرين من شهر تشرين الأول، مشيراً إلى أن تعاقدهم مع شركة إلكترونية ألمانية يهدف لضمان شفافية الانتخابات. وأوضح أحمد خلال مؤتمر صحفي في أربيل أن المفوضية قد أجرت محاكاة لعمليات الانتخابات الإلكترونية واليدوية وأن جميعها كانت ناجحة تحت إشراف اليونامي.

في سياق متصل، أكد القاضي عمر أحمد أن المفوضية اتخذت إجراءات مشددة لضمان عدم التدخل في إرادة الناخبين بالإضافة إلى حماية صوتهم بقمة الأمانة. كما أوضح أنهم سيقومون بعملية العد والفرز اليدوي بالإضافة إلى العد والفرز الإلكتروني لضمان أقصى درجات الشفافية، مشيراً إلى أن الشركة الألمانية المتعاقدة أكدت على جاهزية جميع الأجهزة لإنجاز العملية بنجاح.

وأكد القاضي عمر أحمد أن المفوضية تعمل بكل مهنية وشفافية لإجراء انتخابات نيابية شفافة وتقف على مسافة واحدة من جميع الجهات. وقال إنهم أعدوا برامج إلكترونية للانتخابات مع شركة تصديق ألمانية وقاموا بعدة عمليات محاكاة ناجحة، مشيراً إلى أنهم يأملون في عقد انتخابات شفافة ونزيهة تحظى بثقة المواطنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.