أكد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني يوم الاثنين على سعيه لتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وسويسرا في مجالات متنوعة. وذلك خلال استقباله للسفير السويسري لدى العراق، حيث أكد بارزاني على احترام الشعب الكوردي للشعب والحكومة السويسرية وعلى أمله في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والصحية. كما بارك بارزاني افتتاح السفارة السويسرية في العراق وتولي السفير الجديد مهامه معربا عن تمنياته له بالنجاح.

وأشاد السفير السويسري بالدور التاريخي للرئيس بارزاني في العملية السياسية بالعراق وكوردستان، وهنأه بنجاح انتخابات برلمان كوردستان وتمنى للشعب الكوردي المزيد من التقدم والازدهار. وأشاد بإجراء الانتخابات في أجواء هادئة وسلمية، معتبرا ذلك نجاحا كبيرا للشعب الكوردي وللعملية الديمقراطية في المنطقة.

وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات البرلمانية في كوردستان، أشاد الرئيس بارزاني بالدور الكبير الذي قام به الشعب الكوردي في تحقيق الاستقرار والتنظيم الناجح للعملية الانتخابية. وقدم نبذة عن الخطوات القانونية المتبعة في مرحلة ما بعد الانتخابات، مؤكدا على أهمية استمرار المشاركة الديمقراطية وتعزيز مؤسسات الحكم في إقليم كوردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.