أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم بموعد مناسب خلال العام الحالي وبمشاركة جميع الأطراف والأحزاب السياسية. جاء ذلك خلال لقائه مع سفير المملكة المتحدة لدى العراق، حيث تم التباحث في العلاقات بين بريطانيا والعراق وإقليم كوردستان، والوضع العام في العراق، والانتخابات البرلمانية والوضع الداخلي لإقليم كوردستان. وأكد بارزاني على أهمية التفاهم بين أربيل وبغداد لحل المشاكل وتنفيذ الدستور لضمان استقرار العراق.

كما شدد البيان الصادر عن رئاسة الإقليم على أن الرئيس بارزاني وسفير المملكة المتحدة أكدا على أهمية مواصلة الحوار من أجل حل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد على أساس الدستور وحماية حقوق الجميع، كما توافقا على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان بمشاركة جميع الأطراف والمكونات في موعد مناسب خلال العام الحالي. سعادة السفير البريطاني أشاد بجهود رئيس إقليم كوردستان لتنظيم الانتخابات، وجرى خلال الاجتماع تبادل الآراء والوجهات حول آخر التطورات في المنطقة والقضايا الهامة المشتركة.

وأكد بارزاني على أن الاستقرار في العراق يعتمد على التفاهم بين أربيل وبغداد وحلول جذرية للمشاكل وتنفيذ الدستور، مشدداً على أهمية تنظيم الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان بهدف تحقيق مزيد من الديمقراطية والشفافية في العملية السياسية. وأشاد السفير البريطاني بالجهود المبذولة لإجراء الانتخابات في الإقليم، معبراً عن دعمه لهذه العملية وتمنياته بنجاحها في ترسيخ المبادئ الديمقراطية وتحقيق مصلحة الشعب الكردي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.