وافق رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الخميس، على قرار توظيف جميع مدرسي التعليم الديني في المدارس الدينية بالإقليم، وذلك بعد فترة طويلة من تدريسهم المناهج بدون تعيين رسمي. وأوضحت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الكوردستانية أن هذا القرار يأتي في اطار الاعتراف بجهود مدرسي التعليم الديني والعمل على تحسين اوضاعهم الوظيفية في المدارس الدينية.

ويأتي هذا القرار في سياق جهود حكومة اقليم كوردستان لتحسين القطاع التعليمي وتوفير الاستقرار الوظيفي للمعلمين، حيث تم توظيف مئات المحاضرين السابقين كمحاضرين جامعيين في الوزارات المختلفة لتحسين جودة التعليم وتقديم الدعم اللازم للمعلمين. ويشير القرار الاخير لحكومة اقليم كوردستان الى اهمية توظيف الاكاديميين ومدرسي التعليم الديني لضمان الاستدامة والاستقرار في القطاع التعليمي.

تعتبر المدارس الدينية في اقليم كوردستان من القطاعات المهمة التي تسهم في تعزيز القيم والمبادئ الدينية للطلاب، ورغم الدور الكبير الذي يقوم به مدرسو التعليم الديني، الا ان العديد منهم لم يكن يتمتع بصفة رسمية او تعيين دائم. وبهذا القرار الجديد تأتي حكومة اقليم كوردستان لتحل هذه المشكلة وتكرم جهود مدرسي التعليم الديني وتعمل على توفير الاستقرار الوظيفي لهؤلاء المعلمين في المدارس الدينية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.