أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، عن التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية بشأن ملف رواتب موظفي الإقليم. وأوضح بارزاني أنه تم الاتفاق على حل مناسب لتخصيص رواتب المتقاعدين في إقليم كوردستان بعد جهود مكثفة وتعاون كبير بين الطرفين. وقدم شكره وتقديره لرئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني ولجميع الجهود التي ساهمت في تجاوز العقبات والمعوقات.

كما أكد بارزاني أن إقليم كوردستان واجه محاولات للنيل من المواطنين وإثارة اليأس في نفوسهم، وأعرب عن شكره وتقديره للموظفين والمتقاعدين على صمودهم. وأشار إلى أنه سيتم توزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر المبارك بعد اكتمال توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين. وفي وقت سابق، أعلنت وزارة المالية الاتحادية عن تمويل مرتبات المنتسبين الأمنيين في إقليم كوردستان لشهر شباط الماضي.

وفي قرار سابق، قضت المحكمة الاتحادية العليا في العراق بتوطين رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام لدى المصارف الاتحادية، مما اضطر الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان للعمل سوياً على حل هذه القضية والتوصل إلى تفاهم يحقق مصلحة الجميع. وبالتالي، يعتبر هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الطرفين وتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.