أُقيمت في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، مسابقة رسم للأطفال العراقيين يوم الخميس، ضمن فعاليات مدينة ألعاب “سمايلي لاند” للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 عاماً. وتقام المسابقة على مراحل مختلفة، حيث يبدأ الأطفال بالرسم ومن ثم تُحدد أجمل الصور من قبل بعض المعلمين التربويين وتُوزّع الجوائز على الفائزين. وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز مواهب الأطفال وتنمية قدراتهم الفنية والإبداعية.

وتعتبر Smileyland والمجموعات المُساعِدة من الجهات التي تعمل على إعادة الأطفال إلى عالمهم الخاص بعيدًا عن الوسائل الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال مثل هذه المسابقات والأنشطة الترفيهية. وتسعى هذه المبادرات إلى تشجيع الأطفال على التعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي وتنمية مهاراتهم الفنية والإبداعية، كما تساهم في بناء شخصياتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

ويعتبر الاشتراك في مثل هذه الأنشطة الترفيهية والثقافية خطوة مهمة في تنمية شخصية الأطفال وتعزيز قدراتهم الإبداعية، كما أنها تسهم في توجيه طاقاتهم نحو الأنشطة البناءة والإيجابية. ويعد تنظيم المسابقات الفنية والثقافية للأطفال خطوة إيجابية نحو بناء مجتمع أكثر ترابطًا وتفاهمًا، إذ تعزز من تفاعل الأطفال مع بعضهم البعض وتعزز روح العمل الجماعي والتعاون بينهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.