زعم رئيس حزب “جبهة الشعب” لاهور شيخ جنكي وجود اتفاق “خفيا” بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني على تأجيل انتخابات برلمان إقليم كوردستان. وأكد أن هناك قسماً من قيادات الاتحاد الوطني كانت مع تأجيل الانتخابات، وأن قباد طالباني عقد اتفاقاً مع الحزب الديمقراطي لتأجيل الانتخابات. وأشار أيضاً إلى وجود اتفاق بين الإقليم وبغداد ومع دول الجوار حول تأجيل الانتخابات.

وعن الموعد الجديد لإجراء انتخابات برلمان كوردستان، بين لاهور شيخ جنكي أن الفترة القانونية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ستنتهي في شهر تموز/يوليو المقبل، مما يجعل من الصعب تمديد عمر المفوضية. وأوضح أن القانون لا يسمح بتمديد عمر المفوضية أكثر من مرة واحدة، وفي حال تأجيل انتخابات كوردستان سيتم تحديد موعد جديد لها مرتبط بالمفوضية الجديدة.

وعن زيارة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني إلى إيران، أشار زعيم جهة الشعب إلى أن إيران وتركيا هما عاملان مهمان في المنطقة وهنالك قضايا مشتركة بينهم وبين الإقليم وأرى أن التفاهم والاتفاق معهم يعد أمراً جيداً، معبراً عن دعمه لهذا التفاهم والعلاقة الإيجابية بين الإقليم وإيران وتركيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.