كشف نائب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، قوباد طالباني، عن تقديمه طلباً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن مطار السليمانية الدولي. وأكد طالباني خلال اجتماع مع الرئيس التركي، ضرورة إعادة النظر في قرار إغلاق الأجواء التركية أمام هذا المطار. وقد تم استقبال أردوغان في إقليم كردستان بواسطة عدد من المسؤولين بما في ذلك رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء مسرور بارزاني.

ووصل أردوغان إلى بغداد والتقى بمسؤولين عراقيين على رأسهم رئيس الجمهورية والوزراء، كما تم توقيع أكثر من 20 اتفاقية بين بغداد وأنقرة. وقد تم عقد مباحثات بين الوفدين العراقي والتركي، برئاسة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والرئيس التركي أردوغان. واتفق الطرفان على تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

ويأتي طلب طالباني لإعادة فتح الأجواء التركية أمام مطار السليمانية الدولي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إقليم كردستان وتركيا. ويعتبر هذا الطلب خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الدبلوماسية بينهما، وقد تكون هذه الخطوة بداية لتحقيق التقدم في ملف التعاون الاقتصادي بينهما.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.