ذكر شهود عيان يوم الثلاثاء أن قذيفة مدفعية مجهولة المصدر سقطت في باحة منزل أحد سكان قرية كوهرزي التابعة لقضاء العمادية شمال محافظة دهوك، دون وقوع إصابات بشرية. وأثار الحادث حالة من الذعر والقلق بين سكان القرية. يشير الشهود إلى أن قرية كوهرزي تعرضت سابقاً لعدة هجمات مماثلة نتيجة الصراع المستمر بين القوات التركية وحزب العمال الكوردستاني في المنطقة، مما يزيد من مخاوف الأهالي بتكرار مثل هذه الحوادث.

يذكر أن القصف بالقذائف المدفعية والهاونات يعتبر من الأساليب الرئيسية التي تستخدمها القوات العسكرية في النزاعات المسلحة، ويمكن أن يسفر عن إصابات خطيرة وخسائر مادية كبيرة. ويثير استخدام هذه الأسلحة النارية في المناطق السكنية ومناطق السكان قلقاً كبيراً بين السكان المحليين الذين يصبحون عرضة للهجمات العشوائية والخسائر البشرية والمادية.

يعكس سقوط القذيفة في منزل أحد سكان قرية كوهرزي في دهوك الخوف والقلق الدائم الذي يعيشه السكان في مناطق النزاعات المسلحة، ويعكس الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب الصراعات المستمرة في المنطقة. ويجب على الجهات المعنية اتخاذ إجراءات فعالة للحد من إستخدام الأسلحة النيرانية في المناطق السكنية وحماية السكان المدنيين من الأضرار والهجمات غير المبررة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.