الرئيس نيجيرفان بارزاني استقبل وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن والمدني والديمقراطية وحقوق الإنسان ازرا زيا في اقليم كوردستان، حيث تم التأكيد على حماية حقوق الإنسان وتعزيز الحرية والديمقراطية في الإقليم. تمت مناقشة دور المنظمات غير الحكومية في المجتمع واللاجئين والنازحين والمكونات، وكذلك تم تبادل الرأي حول ملاحظات حول الحريات وحقوق الإنسان، واتفق الطرفان على أهمية تعزيز القيم المشتركة وحماية حقوق المكونات الدينية والقومية في الإقليم.
لاقت وكيلة الخارجية الأمريكية تقديرها لثقافة التعايش والتسامح والتعددية في اقليم كوردستان، وعبرت عن استعداد بلادها لمساعدة الإقليم في تعزيز حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية ودور القانون. كما أكدت على أن اقليم كوردستان يعتبر شريكاً مهماً للولايات المتحدة الأمريكية، وتعهدت بتعزيز التعاون بين الجهات المعنية لتحسين هذه المجالات في الإقليم.
وتم مناقشة أيضاً وضع الايزيديين وأهمية تنفيذ الاتفاقية بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية بشأن تطبيع الأوضاع وانتخابات برلمان اقليم كوردستان والعودة الطوعية للاجئين وحياة ومعيشة اللاجئين والنازحين في المخيمات، وتوجيه الجهود نحو تحقيق التعاون المشترك لتعزيز حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية في اقليم كوردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.