أجرى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، اجتماعًا مع محافظ أرومية الإيرانية والوفد المرافق له لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات التجارة وتسهيل حركة التبادل السياحي بين الطرفين. وقد أفاد بيان صادر عن رئاسة حكومة الإقليم بأن بارزاني التقى بوفد إيراني برئاسة محافظ أرومية محمد صادق معتمديان بحضور محافظي كوردستان وكرمانشاه ومسؤولين آخرين، حيث تم التباحث حول تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات التجارية وتسهيل الحركة السياحية خاصة فيما يتعلق بإستقبال الزوار الإيرانيين للأماكن المقدسة في جنوب العراق.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع شهد اتفاقًا على ضرورة تعزيز العلاقات بين الجانبين على أساس تحقيق المصالح المشتركة. وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون المستمر في مجالات متعددة من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية وتسهيل تبادل الزيارات والتجارة بين إقليم كردستان ومحافظة أرومية الإيرانية.

التركيز في الحوار الذي دار بين بارزاني ومحافظ أرومية على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الزيارات السياحية يأتي في سياق الرغبة المشتركة بين الجانبين في تعزيز العلاقات وتعزيز التعاون في مختلف المجالات. وعرض البيان أن الاجتماع شهد توافق الرؤى بين الطرفين حول ضرورة دعم وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون المستقر بينهما على أساس المصالح المشتركة لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التبادل التجاري والسياحي بين الطرفين.
هذه الخطوات الإيجابية تأتي في إطار التعاون الاقتصادي والتجاري الذي يسعى إليه الطرفان من أجل تعزيز التبادل التجاري وتوطيد العلاقات بين الجانبين، وتدعو إلى استمرار هذه الجهود المشتركة من أجل تحقيق التقدم والازدهار للمنطقة. تعزز هذه الخطوات الثقة والتعاون بين إقليم كردستان وإيران من خلال تعزيز العلاقات وتقليل العقبات التي تحول دون التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة بين البلدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.