افتتح رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 بجرس مدرسة “نجيبة خان جليل زاده” في قضاء كويسنجق التابع لمحافظة اربيل، حيث انضم مليون و800 ألف طالب وتلميذ من الجنسين اليوم إلى صفوفهم. يشارك في عملية التعليم هذا العام 118 ألف تدريسي من القوى العاملة الثابتة و38 ألف معلم وأستاذ من العقود، في جميع مدارس اقليم كوردستان العراق. يذكر أن “نجيبة خان” كانت أول فتاة في اقليم كوردستان تلتحق بمدرسة مختلطة قبل نحو 100 عام.

تحمل مدرسة “نجيبة خان جليل زاده” اسم ابنة رجل الدين الشهير “جليل زاده” في قضاء كويسنجق، وهي تعد من أبرز المدارس التي تستقبل الطلاب في المنطقة. يأمل سكان القضاء وأولياء الأمور أن يكون العام الدراسي الجديد ناجحا ومليئا بالتحديات والفرص للطلاب والمعلمين على حد سواء، وسيتم تقديم الدعم اللازم لضمان تقديم تعليم عالي الجودة في جميع مدارس الاقليم.

يشكل بدء العام الدراسي الجديد خطوة هامة في تعزيز نظام التعليم في اقليم كوردستان العراق، حيث يشهد دخول ملايين الطلاب والتلاميذ إلى مدارسهم للحصول على التعليم. ومن المتوقع أن يقوم الطلاب والمعلمون ببذل قصارى جهدهم لتحقيق النجاح خلال هذا العام الدراسي، وسيتم تقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم من قبل الحكومة والمجتمع المحلي لضمان تحقيق أهداف التعليم بنجاح.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.