أكد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني على أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين إقليم كوردستان وجمهورية أرمينيا، وذلك خلال استقباله لرئيس أرمينيا فاهغان خاتشاتوريان في مصيف صلاح الدين. وقد أشاد خاتشاتوريان بالتقدم والأمن في إقليم كوردستان، معربا عن تقديره لدور الزعيم الكوردي في توفير بيئة آمنة وتعزيز التعايش بين مكونات الإقليم، بالإضافة إلى جهوده في مواجهة الإرهاب والتطرف. وقد أعرب بارزاني عن ترحيبه بزيارة رئيس أرمينيا، مؤكدا على العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان وأرمينيا وشكر خاتشاتوريان على احترام حقوق الكورد المقيمين في أرمينيا.

وفي سياق آخر من اللقاء، تم التأكيد على أهمية تعزيز الروابط التجارية بين إقليم كوردستان وجمهورية أرمينيا، والتي تعتبر محورا مهما لتعزيز التعاون بين البلدين. وتمت مناقشة أيضا الوضع في العراق الاتحادي، حيث شدد بارزاني على أهمية الالتزام بالدستور كوسيلة لحل الخلافات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية. واتفق الجانبان على أن السلام هو السبيل الوحيد لمعالجة مشاكل الشعوب في المنطقة وضمان حياة أفضل للأجيال القادمة.

وختم البيان بتأكيد الزعيم الكوردي ورئيس أرمينيا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ودعم التبادل التجاري والاقتصادي بين إقليم كوردستان وجمهورية أرمينيا، مع التأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.