رأى السياسي الكوردي ملا بختيار أن عدم حل المشاكل الداخلية في إقليم كوردستان سيؤدي إلى تفاقم الوضع. وأكد بختيار أن الانتخابات في الإقليم لا يمكن أن تجرى بدون توافق بين الأحزاب الرئيسية مثل الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني. دعا بختيار إلى حل المشاكل القائمة مثل عدم وجود دستور وعدم توحيد البيشمركة والفساد لتفادي تفاقم الأوضاع، وأشار إلى أهمية التدخل من قبل السلطات المحلية والمحكمة الاتحادية والدول المجاورة لتحقيق توافق داخلي.

وبين ملا بختيار أن تأجيل الانتخابات في كوردستان يعود إلى عدم حل المشاكل الداخلية وعدم التوافق بين الأحزاب السياسية. وشدد على ضرورة توحيد الجهود من أجل توفير بيئة ملائمة لإجراء الانتخابات وتفادي الأزمات المحتملة. كما أكد بختيار أن الحل للمشاكل يكمن في التوافق بين الأطراف المختلفة والعمل المشترك للنهوض بالإقليم وضمان استقراره.

وفي ختام كلامه، دعا ملا بختيار إلى حل المشاكل الداخلية في إقليم كوردستان من أجل تفادي سوء الوضع وتحسين الأوضاع. وأكد أهمية الاتفاق بين الأحزاب السياسية المختلفة والتعاون المشترك للنهوض بالإقليم وتحقيق التقدم المطلوب. وشدد على أن حل المشاكل الداخلية يمثل السبيل الوحيد لضمان استقرار واستمرارية التطور في إقليم كوردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.