بحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والرئيس الأرميني فاهاغن خاجاتوريان تطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتسيير رحلات جوية مباشرة. جاء في بيان أصدرته رئاسة الإقليم أن الاجتماع تم في أربيل بحضور نائبي رئيس الإقليم ووزراء معنيين في حكومة كوردستان، وتمت مناقشة العلاقات بين أرمينيا والعراق وإقليم كوردستان خصوصا في مجال الاقتصاد وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع في العراق والإقليم وحالة المكونات الأخرى.

أكد الجانبان على فرص تعزيز العلاقات بين أرمينيا والعراق وإقليم كوردستان في مجالات مختلفة مثل التجارة والاستثمار والقطاع الخاص والطب والسياحة، وأشارا إلى أهمية تسيير رحلات طيران مباشرة بين البلدين وبما في ذلك إقليم كوردستان. ووصل الرئيس الأرميني إلى بغداد يوم الاثنين الماضي حيث التقى بكبار المسؤولين العراقيين، ومن ثم وصل إلى أربيل وتم استقباله من قبل رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني.

وتطرق البيان أيضا إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، حيث كانت هذه المسألة أحد محاور الاجتماع، مما يعكس الاهتمام بقضايا الإقليم وأهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات بين الدول المختلفة. من المتوقع أن تؤدي هذه الجهود إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمار وإحداث طفرة اقتصادية تعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.