أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت، يوم الأربعاء، ضرورة إجراء الانتخابات في الإقليم. جرى اجتماع بين الرئيس بارزاني وبلاسخارت لمناقشة الأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان، بالإضافة إلى مسألة الانتخابات المقبلة في برلمان كوردستان. وتوصل الجانبان إلى اتفاق بضرورة تنفيذ الانتخابات وضمان مشاركة جميع الأطراف فيها.

البيان الصادر عن رئاسة إقليم كوردستان أشار إلى أن مشاكل بين أربيل وبغداد وتطورات الحوار بينهما كانت مناقشة أخرى خلال الاجتماع. وأكد البيان أهمية إزالة العقبات التي قد تعترض تنفيذ العملية الانتخابية وضمان مشاركة جميع الأطراف فيها. كما تم التباحث حول الجهود المتعددة الأطراف لضمان نجاح الانتخابات وضرورة تبادل وجهات النظر بين الأطراف المعنية.

يعتبر اجتماع الرئيس بارزاني والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بلاسخارت خطوة هامة نحو تنظيم انتخابات سليمة وشفافة في إقليم كوردستان. فالتأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات والتنسيق بين الأطراف المعنية يؤكد على التزام الإقليم بتعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية في العملية الانتخابية كأداة لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.