أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ووزير الدفاع التركي يوم الأربعاء على أهمية منع توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط. وأكدت رئاسة الإقليم أنه في الاجتماع حضر السفير التركي لدى العراق وتم بحث علاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان والتعاون المشترك بينهما، وكذلك الوضع الأمني في العراق والإقليم وآخر تطورات الحرب والصراع في الشرق وتداعياتها. وأكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك بين تركيا مع العراق وإقليم كوردستان للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وحماية أمن الحدود، واتفقا على ضرورة منع اتساع الصراع في الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على تطوير العلاقات بين تركيا والعراق وإقليم كوردستان على أساس المصالح المشتركة وحسن الجوار والتحديات المشتركة مثل مكافحة الإرهاب وتهديدات داعش. وكان وزير الدفاع التركي قد وصل إلى مدينة أربيل حيث جرى استقباله من قبل وزير البيشمركة شورش اسماعيل ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم سفين دزيي في مطار اربيل الدولي. وصل وزير الدفاع التركي صباح أمس إلى بغداد برفقة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركي متين غوراق، والتقى كلاً: نظيره العراقي ثابت العباسي، ورئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

في النهاية، أكد الزعيمان على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين تركيا والعراق وإقليم كوردستان لمنع توسع الصراع في المنطقة والحفاظ على السلام والاستقرار. وتم التأكيد على ضرورة التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والتحديات الأمنية الأخرى التي تواجه المنطقة، بالإضافة إلى تطوير العلاقات بين الطرفين بناءً على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.