أعلن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، عن بدء الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان الإقليم بدءاً من اليوم الأربعاء. وطالب بارزاني جميع الأطراف بالالتزام بتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ودعا إلى إجراء حملة انتخابية هادئة وحضارية. وأكد على ضرورة تقديم برامج انتخابية تكون محل ثقة المواطنين في إقليم كوردستان، مشيراً إلى أن يجب أن تكون الحملة الانتخابية خالية من التوترات والتقسيمات السياسية، وتعكس ثقافة وتراث التنوع في المجتمع ومكوناته.

وشدد بارزاني على أهمية حماية احترام ومكانة المرأة، وحماية المرأة بشكل عام، مشيراً إلى أن وجود مرشحات نساء يُعتبر مقياسًا مهمًا لإقليم كوردستان. ودعا إلى حماية الرموز الخاصة بجميع المكونات، وتأكيد الإرادة الحرة لجميع المكونات في إقليم كوردستان. وأكد أن الجهات السياسية ليست أعداء بل منافسون، وأنه على الجميع إجراء عملية ديمقراطية بطريقة سلمية، مؤكداً على أن التعايش السلمي بين جميع المكونات يعد وجهاً مشرقاً وأساساً متيناً لإقليم كوردستان.
وأشار رئيس إقليم كوردستان إلى أن من واجب الجميع في الحملة الانتخابية حماية الرموز الخاصة بجميع المكونات، ودعم الإرادة الحرة لجميع المكونات في الإقليم. وأكد على أهمية إجراء انتخابات نزيهة وشفافة ودون مشاكل، معبراً عن شكره للحكومة الاتحادية وللمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وللمجتمع الدولي على دعمهم لعملية الانتخابات في إقليم كوردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.