استقبل رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وزير الدفاع التركي يشار غولر في أربيل حيث جرى الاجتماع لمناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. وصل وزير الدفاع التركي إلى مدينة أربيل حيث جرى استقباله من قبل وزير البيشمركة ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم. وكان قد وصل وزير الدفاع التركي صباح الخميس إلى بغداد حيث التقى بكبار المسؤولين العراقيين.

تأتي هذه الزيارة في سياق توطيد العلاقات الثنائية بين تركيا وإقليم كوردستان والعراق، وتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك. ويأتي ذلك أيضًا في إطار جهود البلدين في مكافحة الإرهاب وضمان الاستقرار والأمن في المنطقة. وتعتبر تركيا من أهم الدول الجارة لإقليم كوردستان وتلعب دورًا مهمًا في الشأن العراقي بشكل عام.

من المتوقع أن يؤدي هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون بين تركيا وإقليم كوردستان والعراق في مختلف المجالات، ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة. كما يأتي هذا اللقاء في إطار التواصل المستمر بين الدول المجاورة وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي لضمان الاستقرار والسلام في المنطقة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.