اعلنت رئاسة اقليم كوردستان، اليوم الأحد، عن صدور اوامر إقليمية تقتضي تعيين 45 قاضيا و15 نائب مدع عام في المؤسسات التابعة للسلطة القضائية في الإقليم اعتبارا من تاريخ توقيع رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني على الأمر الإقليمي الخاص بتعيينهم.

وجاء في بيان للمتحدث باسم رئاسة الاقليم دلشاد شهاب ورد لوكالة شفق نيوز، ان رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اصدر، اليوم الاحد، امرا اقليميا بتعيين 45 قاضيا من خريجي الدورة الرابعة لمعهد القضائي وتم اعدادهم خلال عامين من الناحية العلمية والتطبيقية للعملية القضائية.

واضاف البيان انه بعد ورود طلب من مجلس القضاء في اقليم كوردستان الى رئاسة الاقليم بتعيينهم، سيتم تعيين هؤلاء القضاة اعتبارا من يوم صدور الامر الاقليمي وتوقيعه من قبل رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وبعد اداء اليمين القانونية سيتولون مهام اعمالهم في مؤسسات القضاء في اقليم كوردستان.

واشار شهاب الى انه في الاطار ذاته سيتولى 15 نائبا للمدعي العام في اقليم كوردستان مهام اعمالهم من الذين سبق وان وقع رئيس الاقليم على اوامر تعيينهم.

واوضح البيان ان تعيين القضاة ونواب المدعي العام جاء لملء الفراغ في هذا المجال ولخدمة وتسهيل امور المواطنين في مجال سير العملية القضائية وخصوصا في الاماكن النائية وفي حدود المناطق الادارية الجديدة مثل محافظة حلبجة والادارات المستقلة الاخرى في اقليم كوردستان.

ونوه البيان ان بارزاني اصدر اليوم ايضا امرا اقليميا بتحويل ناحية خليفان الى قضاء وجعل قرية سريشمه الى ناحية، لافتا الى ان هذا الامر يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الذي صدر فيه الامر، وان هذا القرار يعد من جميع النواحي تسهيلا وخدمة افضل لمنطقة خليفان وسكان حدود المنطقة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.