وصل وزير الدفاع التركي يشار غولر إلى مدينة أربيل في إقليم كوردستان العراقي مع وفد رفيع المستوى. وكان في استقبالهم وزير البيشمركة شورش إسماعيل ومسؤول العلاقات الخارجية سافين دزيي. كما استقبلهم رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني ووزير الداخلية الاتحادي عبد الأمير الشمري. وقد ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى تعزيز أمن الحدود المشتركة.

وأثناء زيارتهم إلى أربيل، أكد وزير الدفاع التركي رفض حكومته “المساس بسيادة العراق وأية إجراءات لتصفية الحسابات على أرضه”. وقد تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، كما تم بحث تعزيز أمن الحدود المشتركة. وكان في استقبالهم أيضاً وزير البيشمركة ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركي. وفقًا لبيان الداخلية العراقية، تمت مناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

يأتي ذلك في إطار زيارة وزير الدفاع التركي يشار غولر وقائد القوات التركية متين غوراك إلى إقليم كوردستان العراقي، حيث جرت مناقشة العلاقات الثنائية بين تركيا وإقليم كوردستان العراق. وقد أكد رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني رفض حكومته “المساس بسيادة العراق وأية إجراءات لتصفية الحسابات على أرضه”. وقد ناقش الجانبان أيضًا تعزيز أمن الحدود المشتركة وسبل تطوير العلاقات بين البلدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.