الفنان الكردي الشهير جمال هدايت عبد الله توفي في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان يوم الثلاثاء. وأعربت وزارة الثقافة والشباب في إقليم كوردستان عن تعازيها ومواساتها لأسرة الفنان الموسيقار جمال هدايت عبد الله، مؤكدة أن خدماته ستبقى خالدة. الفنان الراحل كان مؤسس أول فرقة موسيقية في أربيل، كما عمل كمدرس وشارك في العديد من المهرجانات والأنشطة الفنية والتربوية.

وُلد جمال هدايت عبد الله في عام 1931 في مدينة أربيل، حيث بدأ مسيرته الفنية عام 1952 بتعلم العزف على العود. تخرج من معهد الفنون الجميلة في بغداد عام 1955، وعمل كمدرس في مدارس عدة، بما في ذلك مدرسة ابن المستوفي ومدرسة أربيل. كان عضوًا مؤسسًا في العديد من الفرق الموسيقية والاتحادات الفنية، حيث شغل مناصب قيادية فيها لعدة سنوات، وأسس أوركسترا كوردستان في عام 1997.

ترك جمال هدايت عبد الله إرثًا كبيرًا في مجال الموسيقى والتربية الفنية في إقليم كوردستان، حيث تأثر العديد من الفنانين بتعليمه وإلهامه. كان متفانيًا في عمله كمدرس وفنان، وشارك في العديد من الأعمال الفنية والمهرجانات الفنية خلال حياته المهنية. رحل جمال هدايت عبد الله وهو يحظى بإكبار واحترام كبير من جمهوره وزملائه في المجال الفني، وستبقى ذكراه وإنجازاته خالدة في تاريخ الثقافة والفن في إقليم كوردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.