احتشدت مئات الأشخاص في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، للاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. وتم تنظيم المراسم الاحتفالية في وسط المدينة بالقرب من القلعة الأثرية، حيث تجمع الناس للمشاركة في الاحتفالات التقليدية. وأكد السكان على أهمية الحفاظ على العادات والتقاليد التي تمتاز بها المدينة والتي يرثونها عن أجدادهم.

يذكر أن تقليد الاحتفال بالمولد النبوي بدأ في مدينة أربيل لأول مرة في زمن الأيوبيين، بحكم السلطان مظفر الدين كوكبوري، وانتقلت هذه العادة إلى باقي الدول الإسلامية. وتتضمن التقاليد في المدينة توزيع الحلويات بين الأهالي وتجمعهم في الأماكن العامة كقلعة أربيل للاحتفال بالمناسبة الدينية. وقام إقليم كوردستان بتعطيل الدوام الرسمي في العديد من المؤسسات الحكومية لإحياء هذه الذكرى المباركة.

تعتبر هذه الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي من الفعاليات الدينية التي تجمع السكان في مدينة أربيل وتعزز الوحدة والتواصل الاجتماعي بينهم. ويعكس هذا الاحتفال تمسك الأهالي بتقاليدهم وثقافتهم وتاريخهم الديني، وتظهر من خلاله التلاحم الاجتماعي والمحبة والتعاون بين الأفراد. ويؤكد السكان على أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية كل عام وإعادة إحياء التقاليد والعادات القديمة التي تميز مدينتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.