بدأت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة دهوك في الاستعداد لفصل الشتاء في مخيمات النازحين، حيث تقدمت بطلب رسمي لتوفير مادة النفط الأبيض لتدفئة النازحين من البرد الشديد الذي يزداد في الشتاء. تم تشكيل فرق جوالة لتفقد المخيمات وتقديم تقارير مفصلة عن مشاكلهم والبحث عن حلول وقائية لتجنب الفيضانات والسيول التي تحدث خلال الشتاء. يعاني النازحون من ظروف صعبة في المخيمات بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي تجعل حياتهم مريرة، حيث يفتقرون للتدفئة والحماية من البرد.

تم إعادة 9000 عائلة إلى سنجار خلال العام الحالي في إطار برنامج العودة المنظم من قبل منظمة (أي أو أم)، لكن العديد من العوائل لم تستطع العودة وتعيش في المخيمات وخارجها في دهوك. العودة متوقفة في الوقت الحالي بسبب المفاوضات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لإيجاد حلول دائمة لإعادة النازحين إلى مناطقهم الأصلية. يعاني النازحون من نقص التدفئة والحماية من البرد، ويطالبون بتوفير النفط الأبيض لمساعدتهم في تجاوز هذه الأوقات الصعبة.

محافظة دهوك تستضيف نحو 22 ألف عائلة نازحة داخل المخيمات و36 ألف عائلة أخرى خارج المخيمات في ظروف صعبة لا تقل صعوبة. النازحون يعانون من انقطاع الكهرباء المستمر والنقص في وسائل التدفئة، ويعبرون عن حاجتهم الملحة للمساعدة في توفير الظروف الملائمة للتغلب على البرد الشتوي القارس والأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.