أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني عن أهمية حماية كيان إقليم كوردستان الدستوري، وشدد على ضرورة تشكيل حكومة جديدة شاملة. وتم عقد اجتماع للجنة المركزية للحزب برئاسة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني في اربيل، حيث تمت مناقشة تشكيل الكابينة الحكومية والمؤسسات الشرعية في الإقليم. وأكد البيان الصادر عن الحزب على ضرورة حماية المصالح القومية والوطنية وحماية كيان الإقليم الدستوري، وعلى عدم التأثير على ذلك بأي (فيتو) من أي طرف.

وأشار البيان إلى أن الأولوية في هذه المرحلة هي حماية كيان الإقليم وتشكيل حكومة شاملة تحمي حقوق وحريات شعب كوردستان وتخدم المواطنين. وتم منح الصلاحية للمكتب السياسي لاعداد برنامج مناسب واتخاذ الخطوات الضرورية في هذا الإطار. وقد أكدت الحزب على أنه لن يتسامح مع أي تدخل خارجي يهدد كيان الإقليم الدستوري وسيعمل على تحقيق مصالح الشعب الكردي وخدمتهم.

ويأتي هذا التصريح ضمن سياق التطورات السياسية في إقليم كوردستان، حيث تشهد المنطقة تحديات كبيرة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة. ويأتي التأكيد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني على ضرورة حماية كيان الإقليم وتشكيل حكومة جديدة في هذا الوقت الحرج، وذلك لضمان استقرار المنطقة وتحقيق الازدهار للشعب الكوردي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.