دعت عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أشواق الجاف، جميع الأطراف المشاركة في انتخابات برلمان إقليم كوردستان المقبلة إلى الالتزام بالمبادئ الديمقراطية خلال الحملة الانتخابية. وأكدت الجاف أن الهجوم وخلق المشاكل بين الأطراف المشاركة في الانتخابات يعتبر سلوكًا غير صحي وغير ديمقراطي، ويؤدي إلى خلق انقسامات بين الشعب. وأضافت أن الحملة الانتخابية يجب أن تركز على عرض المشاريع بطريقة هادئة وديمقراطية.

وشددت الجاف على ثقة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بجماهيره في الإقليم وبما قدمه من مشاريع تخدم الشعب. كما أشادت بأداء رئيس الحكومة الذي ضمن مستحقات الشعب الكوردي ودافع عن مصالحهم، رغم الضغوط التي تعرض لها. وأكدت أن الجهات التي تستهدف الحزب الديمقراطي الكوردستاني هي تلك التي لم تقدم خدمات لجماهيرها.

وفيما يتعلق بالملفات العالقة مع بغداد، أشارت الجاف إلى أن المشكلة ليست مقتصرة على رواتب الموظفين، بل تشمل قضايا أخرى هامة مثل النفط والغاز وحقوق البيشمركة. وأكدت أن برنامج حكومة السوداني يتضمن هذه الملفات وتعتبر الحكومة الأولى التي تلجأ إلى الحوار مع كوردستان. وختمت بالتأكيد على ضرورة أن تكون الحملات الانتخابية في كوردستان نزيهة وديمقراطية، وتركز على الأفكار والمشاريع بدلاً من الهجمات الشخصية أو السياسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.