جرت عملية التوزيع باستخدام جهاز الـ “جي بي إس” حتى يتمكن الفريق من تحديد المناطق التي تم ترقيمها والتي لم يتم ترقيمها بعد، وذلك لضمان تغطية جميع المناطق دون فوارق. وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت تدابير وقائية تهدف إلى تحقيق دقة أكثر في العملية، كما أنها وفرت التدابير الأمنية اللازمة لفرق الإحصاء للعمل في البيئات المختلفة دون أية مشاكل.

وأكدت الهيئة أهمية التعداد العام للسكان والمساكن في تحديد الأعداد السكانية والأحوال الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام البيانات التي سيتم جمعها خلال التعداد لتحديث الرسم الجغرافي وتطوير الخدمات الحكومية والخدمات الاجتماعية والاقتصادية في العراق. وتأتي هذه الحملة في إطار الإعداد للتعداد العام الذي سيساهم في تحسين الخدمات والبنية التحتية وتخصيص الموارد بشكل أفضل.

ومن المتوقع أن يتم توسيع عمليات التعداد لتشمل جميع المحافظات العراقية خلال الأشهر القادمة، بهدف تشمل جميع فئات المجتمع وضمان حصول الحكومة العراقية على بيانات دقيقة وموثوقة لإعداد الخطط والسياسات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة في العراق. وتعتبر الهيئة العامة للإحصاء تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن من أولوياتها لتوفير البيانات الضرورية لاتخاذ القرارات الحكومية الصائبة وتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.