تبادل رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن وجهات النظر حول العملية السياسية وانتخابات برلمان إقليم كوردستان ووجود التحالف الدولي. جرى الاجتماع في مصيف صلاح الدين حيث استقبل بارزاني الوفد البريطاني وتبادلوا الآراء حول العلاقات بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان، كما تم مناقشة النتائج الإيجابية لزيارة بارزاني الأخيرة إلى بغداد.

تم التطرق خلال اللقاء إلى الانتخابات المقررة في إقليم كوردستان في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، حيث أكد بارزاني على ضرورة إجراء الانتخابات بصورة حرة وشفافة ونزيهة وبعيداً عن التعقيدات والعراقيل. كما تم التأكيد على أهمية وجود قوات التحالف الدولي والتعاون بينها وبين القوات العراقية والبيشمركة كوردستان.

يعد الاجتماع بين بارزاني والسفير البريطاني فرصة لبحث القضايا الهامة التي تؤثر على العملية السياسية في العراق وكوردستان، ولتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية. يأتي هذا الاجتماع في سياق الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة والتواصل الدائم بين الأطراف المختلفة لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.