تم خلال الاجتماع بين الزعيم الكوردي مسعود بارزاني والسفير الفرنسي لدى العراق بحث آخر التطورات السياسية على الساحتين العراقية والإقليمية، بالإضافة إلى العلاقات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية. تم التركيز خلال الاجتماع على متابعة العلاقات الاقتصادية بين الإقليم وفرنسا، وتنميتها لتحقيق المصلحة المشتركة بين الطرفين. كما تم مناقشة إجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل كجزء من جدول الأعمال.

يأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وفرنسا على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية. وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية المنتدى الاقتصادي الذي عقد في باريس، والذي يسعى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين. يأمل الزعيم مسعود بارزاني في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين إقليم كوردستان وفرنسا من خلال الحوار والتعاون المشترك.

استعرض الاجتماع أيضاً العلاقات الاقتصادية بين الإقليم والعراق، وتأثيرها على الاقتصاد والعلاقات السياسية في المنطقة. وتقديراً للحوار المستمر بين الإقليم وفرنسا، تم التأكيد على أهمية تطوير وتعزيز هذه العلاقات لصالح الطرفين وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.