أُقيمت مراسم إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في التكية القادرية الكسنزانية في مدينة السليمانية بحضور أكثر من 15 ألف مواطن من مختلف القوميات والمذاهب. حضرت الفعالية شخصيات سياسية ودينية بارزة، بالإضافة إلى ضيوف من خارج المدينة. وأكد المتحدث باسم المراسم، ملا أحمد كلاري، أن الهدف من الاحتفالية هو استذكار سيرة النبي محمد واستفادة من الدروس المستمدة من مولده، مؤكدًا على أهمية الوحدة والتآخي التي يحث عليها الإسلام. تخللت المراسم قراءة آيات من القرآن الكريم وكلمات لشيوخ من الطريقة القادرية تناولت فضائل النبي ومعاني مولده.

وتميزت المراسم أيضًا بتقديم قصائد وأشعار دينية تمدح النبي الكريم وتستعرض سيرته النبوية. اختتمت الفعالية بأجواء احتفالية تخللها تقديم مأدبة عشاء كبيرة، عبارة عن تعبير عن حب وتقدير الحاضرين للرسول. يُذكر أن التكية القادرية الكسنزانية في السليمانية تعتبر واحدة من أهم المراكز الدينية الصوفية في إقليم كوردستان والعراق، وتستمد مكانتها من الطريقة القادرية التي أسسها الشيخ عبد القادر الكيلاني في القرن الخامس الهجري، وتُقدم الخدمات الروحية والاجتماعية للمجتمع.

يعمل فريق التكية القادرية على إقامة مثل هذه المناسبات الدينية الكبرى، حيث تعتبر الاحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف فرصة للاحتفاء بالرسول الأعظم. وقد تم تقديم الطعام للحضور كتعبير عن حبهم وتقديرهم للنبي. تعتبر الطريقة القادرية واحدة من الطرق الصوفية الشهيرة في العالم الإسلامي، وتسعى التكية القادرية الكسنزانية في السليمانية لنشر قيم الوحدة والتسامح والعدل من خلال إقامة مثل هذه الأنشطة الدينية والروحية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.