أعلن مسؤول مكتب انتخابات السليمانية تشكيل لجنة جديدة لمتابعة المخالفات في الدعاية الانتخابية لانتخابات برلمان إقليم كوردستان المقبلة. وأوضح المسؤول خلال مؤتمر صحفي أن هناك آلية واضحة لتقديم الشكاوى المتعلقة بالمخالفات الانتخابية، حيث يمكن لأي مرشح أو كيان سياسي تقديم شكوى عبر اللجنة المختصة التي ستعمل على فحص الشكاوى والتحقيق فيها. بالإضافة إلى ذلك، تم تشكيل لجنة أمنية عليا للإشراف على الانتخابات برئاسة المحافظ.

وبالنسبة لتوزيع بطاقات الناخبين البيومترية، أكد المسؤول أن عملية التوزيع مستمرة حتى 19 تشرين الأول، حيث تم توزيع حوالي 88% من البطاقات في السليمانية و98% في حلبجة. يجدر الإشارة إلى أن إقليم كوردستان يضم أكثر من مليون و8 آلاف ناخب مسجل في قوائم التصويت العام، مما يعكس أهمية الانتخابات بالنسبة للمواطنين والسلطات المحلية.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مجلس المفوضين عن انطلاق حملة دعائية للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، حيث ستمتد لمدة 20 يوماً فقط. وأفاد الرئيس بأن هناك 1190 مرشحا قدموا أنفسهم للانتخابات، ووجود 136 قائمة انتخابية. كما تم تشكيل لجنة لمراقبة حملة الانتخابات ومتابعة الخروقات المحتملة. وقد صدر مرسوم رئاسي في العام 2024 يحدد موعد انتخابات برلمان كوردستان ليكون في 20 تشرين الأول/أكتوبر من العام 2024.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.