تجمع سكان مجمع “سرجيا” في مدينة السليمانية في وقفة احتجاجية مساء اليوم الثلاثاء، للتعبير عن استيائهم من تدهور الخدمات العامة في المجمع. وقد طالب المحتجون الجهات الرسمية باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين عن التقصير. تزايد الاستياء من تردي الأوضاع الخدمية والإنشائية في المنطقة دفع السكان إلى التحرك وتنظيم الوقفة الاحتجاجية.

وفي مؤتمر صحفي، أكدت شنه علي، ممثلة حي سرجيا، أن المجمع السكني يضم أكثر من 2000 عائلة تعاني من نقص كبير في الخدمات الأساسية التي كان ينبغي توفيرها حسب الماستر بلان للمشروع. وأشارت علي إلى أن الشركة المنفذة قد تسلمت المستحقات المالية لتقديم الخدمات ولكن تم تغيير الخطط والتصميمات العمرانية بشكل غير متوافق مع المشروع الأصلي، مما أثر سلبا على جودة الخدمات والبنية التحتية.

تعاني الشوارع في المجمع من نقص في الإنارة الليلية وتدهور في جودة التبليط بسبب استخدام مادة الأسمنت غير الجيدة بدلاً من القصير الممتاز المخطط له. كما يفتقر المجمع إلى المساحات الخضراء والمرافق التي كانت وعوداً كانت من المفترض توفيرها للسكان. شنه علي دعت الجهات المختصة إلى التدخل العاجل لمحاسبة المسؤولين عن التقصير وتنفيذ الوعود التي تم إعطاؤها للسكان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.