أوضحت الوزارة أن هذا المبلغ يمثل نسبة 40% من إجمالي إيرادات غير النفط التي تم جمعها في إقليم كوردستان خلال شهر مايو. وأشارت إلى أنه من المهم أن تتم عملية التحويل بانتظام وفق الاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان بشأن تقاسم الإيرادات. وأكدت الوزارة على أن هذا الايداع يأتي في إطار التعاون المشترك بين الحكومتين في العراق وإقليم كوردستان.
وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أن إيرادات الاقليم من النفط قد انخفضت بنسبة تصل إلى 90% خلال الاشهر الاخيرة بسبب تراجع أسعار النفط عالميا بسبب جائحة كورونا. وهذا جعل الايرادات غير النفطية أكثر أهمية للاقتصاد في الاقليم. ومن جانبها، أثنت الحكومة الاتحادية على التزام حكومة إقليم كوردستان بتقاسم الإيرادات وإيداعها بانتظام، مشيرة الى أن هذه الخطوة ستعزز الثقة بين الجانبين وتعزز التعاون الاقتصادي بينهما.
في الختام، تعتبر هذه الأموال الواردة إلى الحكومة الاتحادية جزءًا لا يتجزأ من الإيرادات التي تم جمعها في إقليم كوردستان خلال شهر مايو، وهي تمثل شكلا من أشكال التعاون والتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للإقليم والعراق بشكل عام، وتحفيز النمو الاقتصادي والتنمية في ظل التحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.