أعلنت وزارة المالية في حكومة إقليم كوردستان نجاح زيارة وفدها إلى بغداد لمناقشة قضية تمويل رواتب الموظفين في الإقليم، حيث توصلا الجانبان إلى جملة تفاهمات. وقد سلمت وزارة المالية الكوردستانية قائمة الرواتب لشهري آب وأيلول وفق طلبات وزارة المالية الاتحادية، حيث قررت الأخيرة صرف القطوعات المتوقفة من شهر شباط إلى شهر آب لسد العجز الحاصل في رواتب شهر آب البالغ 243 مليار دينار. ومن المتوقع بدء توزيع الرواتب في الأسبوع القادم مع وصول التمويل التكميلي من بغداد.

أكد البيان بأن وزارة المالية الكوردستانية بانتظار بدء توزيع رواتب شهر أيلول لموظفي الإقليم، حيث بدأت في عملية تدقيق قائمة الرواتب. وتمكن الجانبان من حل معظم المشاكل التقنية المتعلقة بتكرار كود البايومتري والأسماء المتكررة، مع منح مهلة حتى 31 ديسمبر 2024 للموظفين الذين لا يمتلكون البطاقة البايومترية لتسجيل بياناتهم. وقد تم تدقيق اسماء جميع الموظفين المتشابهة وحلها بشكل فعال.

يأتي هذا الاعلان بعد جهود مشتركة بين الجانبين لضمان استمرار صرف الرواتب للموظفين في إقليم كوردستان وتجاوز العقبات التقنية والمالية التي تواجه هذه العملية. ويعد هذا الإعلان خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون بين حكومتي الإقليم والعراق لتحقيق الاستقرار المالي وضمان حقوق الموظفين في الإقليم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.