دعا رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني القوى الكوردستانية للانضمام إلى المشروع الوطني لتشكيل الكابينة الوزارية العاشرة، حيث أكد على أهمية التعاون بين المؤسسات لمواجهة التحديات المستقبلية. جاء ذلك خلال حضوره حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة جامعة كوردستان – هولير في العاصمة أربيل. وفي كلمته، أشار بارزاني إلى أهمية التعليم كركيزة أساسية في تطوير المجتمع، ودعا الطلاب الخريجين إلى المساهمة في بناء مستقبل مشرق لإقليم كوردستان من خلال الإبداع وزيادة الإنتاجية.

وأكد رئيس الحكومة على أهمية الاستقرار في إقليم كردستان في منطقة مضطربة، وقال إن الحكومة الجديدة تحتاج إلى توحيد صفوفها لمواجهة التحديات القائمة، وضمان استمرارية الاستقرار وتحقيق طموحات الشعب الكردي. كما تناول بعض الإنجازات التي حققتها التشكيلة الوزارية التاسعة منها مشروع حسابي المصرفي ومشروع الكهرباء روناكي، الذي ساهم في توفير الكهرباء للمواطنين على مدار الساعة. وفي نهاية كلمته، شكر بارزاني أولياء الأمور على جهودهم وشجع الخريجين على الابتكار والتفاني لبناء مجتمع قوي ومتماسك.

أسست جامعة كوردستان- هولير في عام 2006 من قبل نيجيرفان بارزاني، بهدف المساهمة في تطوير إقليم كردستان من خلال الإبداع والابتكار وزيادة الإنتاجية. وتقدم الجامعة حالياً درجات علمية في عدة تخصصات منها علوم الأعمال والإدارة والعلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلوم الحاسوب والهندسة. تتمثل الفلسفة التدريسية للجامعة في تعليم الطلاب كيفية التفكير التحليلي والنقدي وتزويدهم بالمهارات العملية التي ستساعدهم في مستقبلهم الوظيفي والمهني.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.