أعلنت منظمة حقوقية مدافعة عن حقوق الإنسان عن وقوع اشتباكات بين فصيل كردي إيراني وقوات الحرس الثوري في مدينة مريوان، حيث لقي قائد عسكري كردي مصرعه. ووفقاً لبيان صادر عن منظمة “هه‌نگاو= الخطوة”، فإن المواجهات المسلحة وقعت في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس في منطقة مرتفعات جبال سورين وقرب القرى الكردية سياناو واسكول. وأفادت المصادر بأن القوات الإيرانية قامت بقصف المنطقة بالمدفعية، مما أدى إلى مقتل القائد الكردي ريبوار كريميان وثلاثة مقاتلين آخرين من حزب “كومله زحمتكيشان”.

وأكد البيان أن المواجهات لا تزال مستمرة في المنطقة وأن القوات الإيرانية مستمرة في قصفها بالمدفعية. ورغم تقارير عن مقتل ثلاثة مقاتلين كرد، إلا أن لم تتوفر معلومات رسمية تؤكد هذا الأمر. ويأتي هذا التصعيد في الانفجارات العنيفة بين الفصائل الكردية والحكومة الإيرانية في منطقة كردستان الإيرانية.

وتشهد منطقة كردستان اندلاع حركة المعارضة ضد الحكومة الإيرانية والطغيان والقمع الذي يمارسها بحق الأقليات العرقية. وتعتبر الفصائل الكردية من أبرز المنظمات الناشطة في المنطقة في السعي للحصول على حقوقها والاستقلال. ويزداد التوتر في المنطقة بسبب التفاقم السياسي والأجواء العدائية بين القوات الحكومية الإيرانية والفصائل المسلحة الكردية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.