منظمة ميديا الصحية أعلنت عن معدل الإصابة بمرض السرطان في إقليم كوردستان وأشارت إلى أنه يتماشى مع المعدل القياسي العالمي. في يوم الصحة العالمي، تم التركيز على أهمية التعرف على الأمراض مبكرًا، والعلاج المبكر وأسباب الإصابة بالمرض. تم عقد مناقشات مع الجهات ذات الصلة مثل وزارة التجارة والبيئة لفهم كيفية حدوث الإصابات بالأمراض، وتم التأكيد على أن الإصابات بالسرطان في إقليم كوردستان لا تزال ضمن المعدل العالمي.

وفيما يتعلق بالإحصائيات، أشار مدير مشروع منظمة ميديا الصحية إلى تزايد عدد حالات السرطان في العالم وفي إقليم كوردستان خلال السنوات القادمة. تم تسليط الضوء على أهمية تقييم وتفاصيل الوقاية من المرض، وأن الوقاية خير من العلاج. كما تم استعراض الأسباب المحتملة للإصابة بالسرطان مثل الوراثة والتغذية، وأكد على أن قلة النشاط البدني تعتبر إحدى الأسباب الرئيسية للمرض.

تم توجيه الجهود نحو توعية المجتمع بأهمية التشخيص المبكر والتدابير الوقائية للحد من انتشار السرطان. كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون بين الجهات المعنية في تحديد العوامل التي تسهم في زيادة حالات الإصابة بالمرض والعمل على تقليلها. وختم المدير المشروع بتأكيد على أهمية الوقاية والتقييم للحفاظ على صحة المجتمع والحد من انتشار الأمراض.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.