بحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والسفيرة الإسبانية الجديدة لدى العراق سبل تعزيز العلاقات بين أربيل وبغداد ومدريد. وقد أكد بارزاني حرص الإقليم على تعزيز العلاقات مع إسبانيا وتطويرها في مختلف المجالات، معبراً عن دعمه الكامل لإنجاح مهام السفيرة الإسبانية في العراق. من جهتها، عبرت السفيرة عن سعادتها بالمهمة الجديدة وأكدت أهمية العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان، وتسعى لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي اللقاء تم مناقشة الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان ونتائجها، بالإضافة إلى العلاقات بين أربيل وبغداد وأخرى التطورات في منطقة الشرق الأوسط والتهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة. وبذلك تأتي هذه الزيارة في إطار دفع التعاون الثنائي بين إسبانيا وإقليم كوردستان وتعزيز الشراكة الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

من المهم توطيد العلاقات بين إقليم كوردستان وإسبانيا في ظل التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة، وتطرق اللقاء أيضاً إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. ويعتبر توسيع العلاقات الخارجية لإقليم كوردستان جزءاً أساسياً من استراتيجية الإقليم لتعزيز التعاون الدولي وتوطيد العلاقات مع الدول الصديقة والشريكة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.