بحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال لقاءه مع السفير الروسي في العراق ايلبروس كوتراشيف عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، حيث ناقشا علاقات روسيا مع العراق وإقليم كوردستان بالإضافة إلى علاقات اربيل – بغداد وانتخابات برلمان كوردستان. وأكد الجانبان على أهمية الانتخابات لإقليم كوردستان معربين عن تمنياتهما بإجراء حملة انتخابية سليمة وناجحة وتوقعاتهما بشأن نتائج الانتخابات والعملية السياسية في الإقليم.

تناول اللقاء الأخير تطورات الحرب في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط وتداعياته، وشهد حضور القنصل العام الروسي في إقليم كوردستان، حيث قدموا آرائهم حول هذه القضايا. وتحدث بارزاني خلال اللقاء عن أهمية تعزيز التعاون والتبادل الثقافي والاقتصادي بين روسيا وإقليم كوردستان وتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

يأتي هذا اللقاء في سياق تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وروسيا وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، وتبادل الآراء والتجارب في مجالات متعددة، مما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية والرفع من مستوى التعاون بين البلدين في المستقبل. وتعكس هذه الزيارة التزام الإقليم بتعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل تحقيق التنمية والازدهار المستدام في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.